أخر الاخبار

طريقة عمل مكياج الوجه البريء مكياج نيلى كريم

هل تريدين مكياج نقي وبشرة مثل بشرة الأطفال؟

إنه مكياج سهل للغاية، ويتطلب القليل من الخطوات، وعدداً قليلاً جداً من المكونات، و أيضا وقتاً أقل .


بعض الخطوات لاكتساب المظهر الطفولي البرئ بمكياج خفيف


1-    عليك أن تدركي أن المظهر الطفولي «بريء ولعوب» في الوقت ذاته:

بعض الناس يعتقدون أن المظهر الطفولي يتمثل في جاذبيته ومركزه الاجتماعي وأسلوبه البعيد عن أسلوب السيدات الوقورات، وهو مظهر ربما تودين أن تتبنينه. لكن الناس غالباً ما يعتبرونه طفولياً، فإذا كنت لا ترغبين أن ينظر إليك الناس كسيدة وقورة، لا ترغمي نفسك على ذلك المظهر لمجرد أنه أسلوب يروق للآخرين.


2-    عليك الإعجاب بعارضة أزياء ذات مظهر طفولي يروق لك على وجه التحديد:

تعتبر أودري هيبورن رمزاً للموضة الطفولية بالكامل، لكن هناك الكثيرات الشبيهات بها أيضاً، مثل جاكي ليسلي كارون، إيدي سيدغويك وغيرهما. إذا كنت ترغبين في الإعجاب بامرأة عصرية كرمز للموضة الطفولية، فهناك الكثيرات منهن أمثال كاري موليغان وينونا رايدر، أودري تاتو وناتالي بورتمان.

3-    المرأة الطفولية تسريحة شعرها بعيدة عن التعقيد ومبسطة:

أكثر تسريحات الشعر الطفولية رواجاً هي قصة الشعر العابثة (تسريحة البيكسي). غير أن هذه التسريحة لا تناسب كل النساء، لذلك عليك استشارة مصففة شعرك قبل أن يقع اختيارك عليها، لأن شعرك يستغرق وقتاً طويلاً لكي ينمو مجدداً كسابق عهده. وإذا كنت ترغبين أن يكون شعرك طويلاً، فلا يهم إن كان منسدلاً، متموجاً أو مجعداً.

4-    اجعلي ماكياجك متواضعاً ولكن بصورة جميلة:

غالباً ما يبدو ماكياج النساء الصغيرات اللعوبات عادياً وبلون قرنفلي، مع ظلال وردية أو بأرق الدرجات اللونية الممكنة. ولديهن بشرة ناعمة خالية من العيوب كبشرة الطفل، لذا تأكدي أن تستخدمي غسولاً لتنظيفها ومرهماً لتقشيرها ومرطباً لترطيبها وواقياً شمسياً بدرجة 25 على الأقل. ويمكنك استخدام آيلاينر سائلاً لتبطين العينين، وماسكارا للحصول على مظهر عيون المها، وهو مظهر شائع بين النساء الصغيرات. وعيون المها كبيرة وبنية اللون في العادة، ولكن ليس بالضرورة أن تكون عيناك بهذا اللون فقط. 

خطوات مكياج الطلة الطفولية

مكياج نيلى كريم


الكونسيلر

بداية، تحتاجين إلى ترطيب وجهك. من المفترض أن تكون البشرة ندية لكن غير لامعة. لذا ضعي الكونسيلر على الأجزاء التي تظهر عليها علامات الشيخوخة، وعلى البقع، وعلى حب الشباب. إذا كان لديك انتفاخ تحت عينيك، ضعي الكونسيلر على شكل مثلثات، بدلاً من أنصاف دوائر، لتغطيتها بشكل محترف.

كريم الأساس

ضعي كريم الأساس على المناطق التي يحتاجها وجهك أكثر من غيرها لتغطية الشوائب. امزجيه بأصابعك من وسط الوجه نحو الزوايا الخارجية. من الأفضل استخدام كريم CC بدلاً من كريم الأساس أو كريم BB، ليساعدك في الحصول على المظهر الندي للوجه الطفولي.

البودرة

غلّفي بشرتك ببودرة حرّة خفيفة، لا تساعد في التخفيف من مظهر اللمعان فحسب، بل تحافظ على ثبات المكياج. إذا كنتِ لا تريدين تخفيف لمعان بشرتك بالكامل، ضعي البودرة على طول خط الفك وحافة الجبهة. سيمنع ذلك شعرك من الالتصاق بوجهك.

أحمر الخدود

يمتلك الأطفال خدوداً وردية وخزامية، لا يمكن للون البرونزر أو أحمر الخدود العادي أن يفي بالغرض. إذا تمكّنت من الحصول على أحمر الخدود الخزامي، ضعي منه على عظام وجنتيك باستخدام الفرشاة. امزجي أحمر الخدود بضربات مستقيمة من منتصف الخدّ باتجاه الأذن.
ملاحظة: لتكن ضربات يدك خفيفة، لأنه للحصول على مظهر للمكياج الطفولي، يجب أن يكون أحمر الخدود بالكاد موجوداً!


الحاجبان

اعلمي أنّ الأطفال نادراً ما يكون لديهم حواجب مستقيمة ورقيقة. لكن بالنسبة لمكياج Baby Face، فأنت أيضاً لا تريدين أن تبدو جبهتك بحواجب كثيفة وغير مرتّبة. فإذا كان لديك حواجب رفيعة استخدمي الماسكرا على حاجبيك لإفراغهما قليلاً. ثم استخدمي قلم تحديد من نفس اللون لرسم حدود الحاجبين، ولجعلهما يبدوان أكثر سمكاً. إذا كان لديك حواجب سميكة بالفعل، فاستخدمي مشط الحاجب لترتيب حاجبيك بشكل أنيق. يجب ألا يكون قوس الحاجب في المكياج الطفولي مستقيماً أكثر أو أقل، ويجب ألا يكون طويلاً. لذا استخدمي أدواتك لتحصلي على حواجب طبيعية قدر الإمكان.

ظلال العيون

يمكنك استخدام ظل الجفون الطبيعي لرفع جفونك المتعبة. استخدمي ظلال عيون طبيعية، بلون يناسب لون بشرتك. أضيفي ظل الجفون الوردي اللامع للمسة ناعمة. ولمنطقة أسفل العين، ارسمي نقاطاً صغيرة من ظلال العيون البنية على الحافة الخارجية للعين وامزجيها. أما على الحافة الداخلية فتحتاجين إلى لمسة صغيرة من ظلّ العيون الذهبي البراق.
ولأن عيون الأطفال مشرقة دائماً، ضعي ظل عيون طبيعياً فاتح اللون (يتناسب مع لون بشرتك) على جفونك. ظلال العيون المتلألئة الخفيفة ستبدو رائعة في هذه الحالة. ضعي نقاطاً صغيرة من ظلال العيون البنية تحت عينيك (على الحافة الخارجية) وامزجي جيداً. حدّدي رموشك العلوية بقلم كحل بنيّ غامق للحصول على مظهر طبيعي. وجعّدي رموشك واستخدمي الماسكارا التي ستمنحك رموشاً ذات مظهر طبيعي.

رذاذ التثبيت

عند هذه المرحلة من إنتهاء المكياج يمكنك استخدام رذاذ الوجه لتظهر بشرتك منتعشة وأقل تكتلًا. لكنه اختياري، تخطّيه إذا أردت.

شفاه طبيعية

إذا كنت ترطّبين شفتيك بانتظام، يكفي وضع طبقة من مرطّب الشفاه أو ملمّع الشفاه بلون وردي.

طريقة اختيار نيلي للمكياج:

العيون:

شكل عين نيلي فريد لأننا إن تمعناالنظر، سنرى أن مساحة الجفن لديها ليست واسعة كثيراً مما يصعب من إبراز العين من دون تغييرها كثيراً، وأيضاُ سحبة عينها حادة وبنفس الوقت محنية للأسفل بعكس معظم السيدات، مما يجعل اختيار رسمة الآيلاينر محيرة ومحددة. ولأنها لا تريد الزيادة من حدية عينها تحاول وضع أقل كم من المكياج على العيون

فتكتفي بالآيلاينر البسيط أو رسمة Cat Eye مع القليل من ظل الأعين الترابي الفاتح في المناسبات الهامة والحفلات. لا تؤثر الماسكارا على شكل عين نيلي بل تحليها وتوضحها لأنها تحدد شكل رموشها عوضاً عن تغيير شكلها، وتضع نيلي لمسات من الظل الأبيض على فتحة عينها الداخلية لمظهر أنعم.

البشرة:

نادراً ما نرى الكونتور على وجه نيلي لأن وجهها محدد ومقسم بالطبيعة لذا لم التحديد ؟ إن أردتِ يمكنكِ التحديد بالكونتور بشكل خفيف وهذا إن لم تكن تقاسيم وجه; بارزة مثلها. تضع نيلي أحمر الخدود بلونين في أغلب الأحيان وهما الأحمر الوردي الغامق والبرونزي الفاتح للحفاظ على إطلالتها الطبيعية.

أحمر الشفاه:

تليق بها معظم الألوان ولكن اللون الأحمر والزهري الطبيعي هما اللونان الفائزان، ونراها بأكثر من درجة وردية طبيعية أو مشمشية فاتحة وهذا لإطلالة أقل تكلفة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-